البرلمان الشبابي الفلسطيني

ثقافي سياسي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهذا هو العدل الذي اعدتنا به يا سيادة رئيس الوزراء سلام فياض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحميدي الأمين العام
الادارة والدعم الفني للمنتدى
الادارة  والدعم الفني للمنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 297
العمر : 41
العمل/الترفيه : مدرب في فن الانصال
المزاج : هادي
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: اهذا هو العدل الذي اعدتنا به يا سيادة رئيس الوزراء سلام فياض   السبت أكتوبر 31, 2009 1:40 pm

اهذا هو العدل الذي اعدتنا به يا سيادة رئيس الوزراء سلام فياض

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ................... حفظه الله

معالي رئيس الوزراء تحية العدالة المفقود وبعد ....

انا يا سيدي لا امتلك سوى الكلمة التي اعتقد أنها حق ، القيها على سيادتكم وامضي ، لذا أرجو أن يتسع صدرك وحلمك لكلماتي واسئلتي ، فالناس جميعا ليس كما نشتهي ، وأنا أيضا كذلك لن أكون كما يشتهي أحد..
معالي رئيس الوزراء هناك اسئلة كثيرة تدور في ذهني منذ فترة طويلة ولا اجد لها اجابة، وكلما حاولت نسيانها، فإنني انسا واذكرها من جديد. سيدي إن أسئلتي لا يستطيع احد اجابتي عليها سواك فهل ستجيبني ام ستترك هذه الاسئلة بلا اجابة .
سيدي انني كلما سمعتك وانت تخطب وتتحدث عن العدالة وسيادة القانون بين الناس، هذا العدل الذي احوج ما نكون اليه . اشعر انني اعيش في احد الدول الاجنبية لكن وللأسف فأنا يا سيدي كلما امعنت النظر في بلدي شاهدت العجب. فهل من المعقول يا سيدي ان يكون هناك شخص يحمل شهادة المجستير وبدرجة عالية يعمل مدرس في مدرسة ويتقاضى راتب لا يتجاوز 2500 شيكل. هذا المعلم الذي بات ليس له احترام ولا حماية لا من قبل وزارة التربية والتعليم ولا من قبل الاهالي ولا حتى من قبل القانون. بينما نجد ان هناك من يعمل بشهادة اقل وبوظيفة اكثر راحة ويتقاضى مبلغ اكبر بكثير وذلك فقط لأن مسماه الوظيفي مدير عام وما اكثر المدراء في وطني فهل هذا من العدل
وهل من العدل ايضا ان يتقاضى الوزير راتب كبير من المال بالإضافة إلى النثريات وفواتير الجوال ووقود سيارته وغير ذلك بينما لا نجد مقابل هذه الرواتب عمل. فأننا يا سيدي لا نسمع عن انجازات الوزراء في بلادنا سوى غادر الوزير ارض الوطن وعاد الوزير الى ارض الوطن واستقبل الوزير وودع الوزير وافتتح الوزير المهرجان وما اكثر سفريات وزرائنا وما اكثر المهرجانات التي لا تغني ولا تسمن من جوع واغلبها وللأسف يتم تغطيت تكاليفها من قبل بعض الوزارات بينما هناك عدد كبير من الشباب والخريجين لا يجدون عمل وهم احوج لهذه لأمول فهل هذا هو العدل .
وهل من العدل يا سيدي ايضا ان يتقاضى اعضاء المجلس التشريع رواتبهم الطائلة والنثيرايات ايضا دون ان يكون هناك مقابل، مع أنهم منتخبون من قبل المواطنين لكي يعملوا على خدمتهم . ولكن واسفاه يبدو ان المواطن لم يكن سوى بعضاً من اقاربهم ومعارفهم فهل هذا هو العدل.
وهل من العدل يا سيدي ان تمنح المنح الدراسية في الجامعات لأبناء المسؤولين والوزراء واعضاء التشريعي في كثير من الاحيان بينما يبقى ابناء الفقراء والموظفين يرجون الجميع لكي يحصلوا على منحة دراسية.
واكثر ما يزعجني يا سيدي هو عندما يخرج علينا الوزراء والمسؤلين ليتحدثوا لنا عن الصمود والتضحية فهل تقتصر التضحية علينا نحن فقط بينما يتمتع ابنائهم بالحرية والنعيم والوظائف وبينما يبقى الاف الشبان والخريجين يبحثون عن عمل فهل هذا هو العدل الذي وعدتمونا به .
سيدي رئيس الوزراء هذه بعضاً من الاسئلة التي تدور في خاطري والتي اسال الله ان تجيبني عليها. كما اتمنى ان التقيك يوما ما بدون حواجز وحراس لنطرح عليك ما تبقى من اسئلة وخاصة ان هناك اشياء لا يجوز الحديث بها بسكل علني .

وختاما لك مني كل التحية
محمد طه الحميدي
Al_hmaidy_77@hotmail.com


_________________
ليست مشكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه

وليست مشكلتي ان لم تصل الفكرة لاصحابها

فهذه قناعاتي... وهذه افكاري... وهذه كتاباتي بين ايديكم

اكتب ما اشعر به واقول ما انا مؤمن به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهذا هو العدل الذي اعدتنا به يا سيادة رئيس الوزراء سلام فياض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان الشبابي الفلسطيني :: شؤون فلسطينية :: اخبار السياسية-
انتقل الى: