البرلمان الشبابي الفلسطيني

ثقافي سياسي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانديلا":أسرى سجن جلبوع معاناة بالغة نتيجة حرمان ذويهم من الزيارات المنتظمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحميدي الأمين العام
الادارة والدعم الفني للمنتدى
الادارة  والدعم الفني للمنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 297
العمر : 41
العمل/الترفيه : مدرب في فن الانصال
المزاج : هادي
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: مانديلا":أسرى سجن جلبوع معاناة بالغة نتيجة حرمان ذويهم من الزيارات المنتظمة   السبت أكتوبر 04, 2008 11:40 am

"مانديلا":أسرى سجن جلبوع معاناة بالغة نتيجة حرمان ذويهم من الزيارات المنتظمة
التاريخ: 2008-10-03 02:12:34


الاعتقال
--------------------------------------------------------------------------------



زار محامي مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين سجن جلبوع والتقى كل من الأسرى العفو شقير ،محمد الصباغ ، أمير أبو رداحة ، مؤيد عبد الصمد ، ماهر يونس وعبد الهادي غنيم .



وذكرت مؤسسة مانديلا أن الأسرى يعانون بشكل بالغ من مسألة حرمانهم من زيارات ذويهم ومعاقبة بعض الأسرى من ذوي الإحكام العالية بمنع الزيارات .



والتقى المحامي بالأسير عبد الهادي غنيم وهو الأسير الغزاوي الوحيد المتواجد في سجن جلبوع يقضي حكما بالسجن المؤبد 17 مرة ، حيث أمضى منها أكثر من 20 عاما والذي أكد على ضرورة نقله لسجن قريب من غزة وحل مشكلة منع الزيارات التي يعاني منها جميع أسرى غزة في السجون منذ أكثر من عام



وأوضحت مانديلا أن الأسير غنيم لا يستقر في سجن واحد فالإدارة تتعمد نقله كل 5 أشهر من سجن إلى أخر بينما عائلته محرومة من الزيارة كباقي الأسرى الغزيين منذ شهر 6/2007 ، وذكر انه طلب من إدارة السجن إجراء اتصال تلفوني مع ذويه ولكن طلبه رفض .



وقابل المحامي الأسير محمد الصباغ من مخيم جنين وهو من الأسرى القدامى الذين امضوا أكثر من 17 عاما في الأسر ويقضي حكما بالسجن مدى الحياة والذي ناشد الجميع العمل على تفعيل قضية الأسرى ومساندتهم بشكل مستمر بفعاليات متواصلة وليس فقط في المناسبات وعلمت مانديلا من الأسرى أن الإدارة قامت بنقل الأسير محمد تركمان من جنين منذ شهر ونصف و عزله في سجن جلبوع .



وأكد الأسير مؤيد عبد الصمد الذي يعتبر من قدماء الأسرى أن معنويات الأسرى رغم الظروف الصعبة عالية ، مشدداُ على أهمية إبقاء قضية الأسرى حية وتمنى في الافراجات القادمة أن يتم الانتباه والتركيز للأسرى المرضى والقدامى واستهجن عدم الإفراج عن أسرى من غزة ضمن عمليات الإفراج .



وأشار الأسير أمير أبو رداحة لمعاناته البالغة من سياسة الزيارات التي تفرضها إدارة السجون ، موضحاُ انه خلال الـ 7 سنوات الماضية لم يحصل سوى على 5 زيارات من ذويه من الإخوة والأخوات علما انه فقد والديه



وذكرت مانديلا أن كافة الأسرى يركزون على موضوع زيارة أبناء الإخوة والأخوات الذين تعتبرهم إسرائيل درجة ثانية من القرابة وتحرمهم من الزيارات .



وأكدت مانديلا حرصها على تفعيل هذه القضية بالتعاون مع كافة المؤسسات للضغط على إدارة السجون لحل مشاكل الزيارات التي تعتبر حق شرعي لكل أسير , مشددة على أهمية إيجاد حل سريع لمأساة أسرى غزة وتامين زيارتهم لأبنائهم بشكل منتظم .

_________________
ليست مشكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه

وليست مشكلتي ان لم تصل الفكرة لاصحابها

فهذه قناعاتي... وهذه افكاري... وهذه كتاباتي بين ايديكم

اكتب ما اشعر به واقول ما انا مؤمن به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مانديلا":أسرى سجن جلبوع معاناة بالغة نتيجة حرمان ذويهم من الزيارات المنتظمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرلمان الشبابي الفلسطيني :: الشهداء و الاسرى :: قسم الاسرى-
انتقل الى: